تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
قفزة نوعية نحو تحقيق الأمثلية: هل يتوجب على مراكز الاختبارات الخاصة بالمؤسسات التعليمية أن تكون مركزية أو أن تظل غير مركزية؟
A Leap Toward Optimization: Should Test Centers at Educational Institutions be Centralized or Should it Remain Decentralized?
 
الموضوع : Elearning – software 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : في هذه الورقة العلمية، قمنا بعرض طريقة رسمية لتخصيص مراكز الاختبارات الخاصة بالمؤسسات التعليمية. تضع الورقة العلمية الحالية طريقة رياضية لكشف حجم المركز الاختباري حسب عدد الطلاب في المركز المحدد وحسب عدد الفصول المسجله لديه. ولحل المشكلة التي تم عرضها في هذه الورقة العلمية، فلقد قمنا بإجراء تحليلات لمراكز الاختبارات الموجودة حالياً باستخدام طريقة النظم الموزعة وقمنا بمقارنتها مع مراكز الاختبارات المركزية المقترحة. لقد قمنا بمقارنة النموذجين الأوليين من الناحية الفكرية والإقتصادية والعملية. ستعمل الصيغة الرياضية على مساعدة المؤسسات التعليمية على تحسين كفاءة الإنفاق وبدون المساس بجودة الاختبارات. 
اسم المؤتمر : Conference proceedings of "eLearning and Software for Education" 
الفترة : من : 15/4/2010 م - إلى : 16/4/2010 م 
سنة النشر : 1431 هـ
2010 م
 
عدد الصفحات : 10 
نوع المقالة : مقالة علمية 
مكان الانعقاد : Bucharest, Romania 
الجهة المنظمة : Carol I" Natonal Deeence University, Romania 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, June 24, 2012 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
وديع صالح الحلبيAlhalabi, Wadee Salehباحث رئيسيدكتوراهwsalhalabi@kau.edu.sa
M AlqurashiAlqurashi, M باحث مشارك  
M BasulimanBasuliman, M باحث مشارك  

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 33758.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث