الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
قفزة نوعية نحو تحقيق الأمثلية: هل يتوجب على مراكز الاختبارات الخاصة بالمؤسسات التعليمية أن تكون مركزية أو أن تظل غير مركزية؟
A Leap Toward Optimization: Should Test Centers at Educational Institutions be Centralized or Should it Remain Decentralized?
الموضوع
:
Elearning – software
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
في هذه الورقة العلمية، قمنا بعرض طريقة رسمية لتخصيص مراكز الاختبارات الخاصة بالمؤسسات التعليمية. تضع الورقة العلمية الحالية طريقة رياضية لكشف حجم المركز الاختباري حسب عدد الطلاب في المركز المحدد وحسب عدد الفصول المسجله لديه. ولحل المشكلة التي تم عرضها في هذه الورقة العلمية، فلقد قمنا بإجراء تحليلات لمراكز الاختبارات الموجودة حالياً باستخدام طريقة النظم الموزعة وقمنا بمقارنتها مع مراكز الاختبارات المركزية المقترحة. لقد قمنا بمقارنة النموذجين الأوليين من الناحية الفكرية والإقتصادية والعملية. ستعمل الصيغة الرياضية على مساعدة المؤسسات التعليمية على تحسين كفاءة الإنفاق وبدون المساس بجودة الاختبارات.
اسم المؤتمر
:
Conference proceedings of "eLearning and Software for Education"
الفترة
:
من : 15/4/2010 م - إلى : 16/4/2010 م
سنة النشر
:
1431 هـ
2010 م
عدد الصفحات
:
10
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
Bucharest, Romania
الجهة المنظمة
:
Carol I" Natonal Deeence University, Romania
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Sunday, June 24, 2012
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
وديع صالح الحلبي
Alhalabi, Wadee Saleh
باحث رئيسي
دكتوراه
wsalhalabi@kau.edu.sa
M Alqurashi
Alqurashi, M
باحث مشارك
M Basuliman
Basuliman, M
باحث مشارك
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
33758.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث