تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
واقع ممارسات معلمات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في التعليم عن بعد
The Reality of The Practices of Learning Disabilities Teachers in The Elementary Level for Self-Regulated Learning Strategies in Distance Education
 
الموضوع : كلية علوم الإنسان والتصاميم 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع ممارسات معلماتصعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية لاستراتيجيات التعلم المنظمذاتيًا في التعليم عن بعد. واتَّبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي. وتم إعداد استبانة تشمل ممارسات استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في التعليم عن بُعد. وتكونت الاستبانة من ثلاثةمحاور، هي: الاستراتيجيات المعرفية للتعلم المنظم ذاتيًا،والاستراتيجيات ما وراء المعرفية للتعلم المنظم ذاتيًا،واستراتيجيات الدافعية للتعلم المنظم ذاتيًا. وتكونت عينة الدراسة من (56) معلمةً من معلمات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية في مدينة جدة. وأظهرت نتائج الدراسة أن ممارسات المعلمات للاستراتيجيات المعرفية للتعلم المنظم ذاتيًا تتحقق بدرجة متوسطة، وأن ممارسات المعلمات للاستراتيجيات ما وراء المعرفية واستراتيجيات الدافعية للتعلم المنظم ذاتيًا تتحقق بدرجة ضعيفة.وفي ضوء هذه النتائج، اقترحت الدراسة إجراء دراسات بهدف التعرف على الاحتياجات التدريبية لمعلمات التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في بيئات التعليم عن بعد، وخاصة فيما يتعلق بتطبيق استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في تلك البيئات. الكلمات المفتاحية: صعوبات التعلم– التعلم المنظم ذاتيًا– استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا– التعليم عن بعد. 
المشرف : د. حنان علي باقبص 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1444 هـ
2023 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Thursday, June 29, 2023 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
أسماء عيد الرشيديAL Rashidi, Asmaa Eidباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 49228.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث