تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
تقييم دور مدراء التسويق في إدارة النشاطات التسويقية : حالة صناعة النسيج في الأردن
Evaluating the Role of the Marketing Managers in the Management Process of Marketing : The Case of the Textile Industry in Jordan
 
الموضوع : إدارة أعمال 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تعد هذه الدراسة من الدراسات النادرة والهامة في الأردن والتي تناولت، وبطريقة كمية، دور مدير التسويق في العملية الإدارية التسويقية لصانعي المنسوجات في الأردن. تألفت عينة الدراسة من 220 مصنعاً للمنسوجات تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية البسيطة من مجتمع الدراسة البالغ 309 مصنعاً. وقد تم توزيع استبانة الدراسة على مدراء التسويق العاملين عندهم واسترجع منها 168 استبانة تمثل 168 مصنعاً. وقد تم استخدام 161 استبانة لأغراض المعالجة الإحصائية حيث تبين بعد التدقيق أن هناك سبع استبانات لا يمكن استخدامها وذلك لعدم الإجابة على الكثير من الأسئلة فيها. أظهرت نتائج هذه الدراسة أن مدراء التسويق لدى صانعي المنسوجات في الأردن يمارسون دورا ضعيفا في تحليل وتخطيط وتنظيم وتنفيذ ورقابة الأنشطة التسويقية لدى هؤلاء المنتجين، وهذا سينعكس سلباً على مقدرة هؤلاء المنتجين التنافسية في السوق المحلية والدولية، ولذلك يجب إعطاء مدراء التسويق الذين يعملون لدى هؤلاء المنتجين أدوارهم الفعلية في العملية الإدارية التسويقية. 
ردمد : 1319-0997 
اسم الدورية : مجلة الاقتصاد والادارة 
المجلد : 13 
العدد : 2 
سنة النشر : 1420 هـ
1999 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, October 11, 2009 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
حسين عبدالله العمريHUSSEIN ABDULLAH EL-OMARIباحث  

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 21766.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث