تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
الطبقات الاجتماعية والولاء السلعي في الأردن : الملابس الجاهزة كحالة دراسية
“Social Class Categories and Brand-Name Loyalty in Jordan: the Case of the Wearing Apparel”
 
الموضوع : إدارة الأعمال 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : لا يمكن التقليل من تأثير الطبقات الاجتماعية والولاء السلعي ( الألبسة الجاهزة) في الأردن وذلك باستخدام أسلوب كمي. لقد تم استخدام عينة عشوائية بسيطة مكونة من 1000 رب أسرة ممن يقطنون في العاصمة الأردنية ـ عمان. أظهرت نتائج هذه الدراسة أن أعضاء الطبقات الاجتماعية العليا وفوق الوسط يتمتعون بولاء سلعي لماركات تجارية معينة، إما أعضاء الطبقات الاجتماعية التي تقع تحت الوسط والدنيا فلا يوجد لها ولاء سلعي. يستطيع مصنعو الألبسة الجاهزة في الأردن الاستفادة من مفهومي الطبقات الاجتماعية والولاء السلعي وذلك عن طريق ترويج معلومات إيجابية عن مكانة السلعة من الناحية النفسية والاجتماعية وبالتالي حفز المستهلك على شرائها. 
ردمد : 1319-0997 
اسم الدورية : مجلة الاقتصاد والادارة 
المجلد : 16 
العدد : 1 
سنة النشر : 1423 هـ
2002 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, October 11, 2009 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
حسين عبدالله العمري HUSSEIN ABDULLA El-OMARIباحث  

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 21807.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث